free log

افضل 7 طرق لأعداد قهوة رائعة المذاق


شخصياً لم اعتقد ان هناك العديد من الطرق لغلي القهوة واعدادها ، سوى الطريقة المعتادة مية وقهوة وبس ، لكن من خلال هذه الطرق ستستمعوا بقهوة لذيذة قوية النكهة ، وتبهروا بها من يتذوقها من يدكم ، ف هناك تجد اشخاص يقدمون قهوة قوية المذاق والبعض الاخر يعمل ما بيده ليقدمها قهوة لا اكثر ، ويمكنك من خلال هذا الموضوع معرفة سبع طرق لاعداد القهوة اكتشفوها واستمتعوا بها . 

الطريقة الأولى : 








وهي بسيطة وسهلة ف كل ما عليك هو وضع البن في دلة القهوة بدون ماء وبإمكانك وضع سكر معها او لا ، ووضعها فوق الدار وتحريك البن والسكر على نار بسيطة لمدة دقيقة او اكثر ، وبعد ذلك اسكبي ا لماء واتركيها حتى تغلي  .



الطريقة الثانية :


لتحصل على اكبر قدرة ممكن من رغوة القهوة ، قومي بوضع فنجان ماء بارد من الثلاجة وضعي معلقة بن كبيرة ، والقليل من السكر ، وحركيها جدياً ، وبعد ذلك ارفعي الدلة على النار وعندما تبدأ بالغليان ارفعي الدلة عن النار وحركيها جيداً ، ثم اعيديها على نار قوية ، وفي حال غليانها مجدداً صبي القهوة في الفنجان ولاحظي الرغوة .

الطريقة الثالثة : 


لتحصلي على كوب قهوة بدون رواسب ، اضيفي لها ملعقة صغيرة من الماء البارد ، وانتظري نصف دقيقة ، وستلاحظين ان بقايا القهوة ترسبت في القاع .

الطريقة الرابع : 


لتحصلي على رائحة قهوة قوية ، قومي بوضع تلات حبات من الملح إلى كل دلة القهوة والمخصص لفنجان واحد ، وستحصلين على رائحة ازكى ومذاق ناعم أكثر .

الطريقة الخامسة :


اذا كنتي تحبين المذاق اللاذع والقوي بالقهوة ، قومي بمجرد غليانها في رفع الدلة عن النار ، وازيلي الرغوة ، وحركي الدلة جيداً بالمعلقة ، ثم اعيديها إلى النار ، وكرري هذه العملية تلات مرات للحصول على طعم أقوى للبن ، وكأنه خلاص القهوة المركزة .

الطريقة السادسة :


لتحصلي على قهوة مختلفة تماماً ، وذات مذاق ثقيل وناعم في نفس الوقت ، اضيفي نصف معلقة صغيرة من الزبدة للقهوة عند إعدادها ، ولاحظي الفرق والطعم .

الطريقة السابعة :


اذا كنتي تحبين القهوة بدون كافيين ، يمكنك اضافة حبتين من الهيل في دلة القهوة ، الهيل يدمر الكافيين بدون تغير خصائص القهوة المفيدة ، ويعطي رائحة ألطف للقهوة .

هذه هي افضل سبع طرق لاعداد القهوة جربيها واختاري ما يناسبك وان كان لديك طرق اخرى بإمكانك ادراجها في تعليق لاضافتها ضمن موضوع اخرى بطرق اخرى من قبلكم .



الابتساماتEmoticon