free log

مسابقة الابراج البشرية الإسبانية اخطر وارعب الالعاب الرياضية (19 صورة)


اذا كنت تخشى الاماكن المرتفعة ، ستفقد الكثير من المغامرة في ان تكون واحداً من اعضاء الفريق الإسباني والذي يتعاون على تشكيل أعلى برج ولكن من البشر ، الفكرة غريبة لكنها منتشرة وموجودة بالفعل ، وهناك الكثير من الناس تتابعها ويتسابقون للمشاركة بها ضمن فعاليات مسابقة الأبراج البشرية .. وهي الاخطر والاغرب في إسبانيا .



فقدت الفرصة للمشاركة في هذه الدورة ال 25 لمسابقة الأبراج البشرية في تاراجونا بـ إسبانيا وشارك بها عدد كبير من الفرق ، حيث يتسلق الشباب المشاركون فوق ظهور بعضهم مشكلين ابراجاً بشرية في إطار تنافسي متميز ، وتعود تقاليد المسابقة إلى القرن 18 الميلادي .


ويجتمع حول المسابقة سنوياً ما يقارب إلى 6000 متفرج في تاراغونا تزامناً مع عطلة نهاية الاسبوع الاول من شهر أكتوبر ، حيث يأتي الفرق بمئات الأشخاص الساعين إلى بناء برجاً بشرياً في مشهد تعاوني رائع، حيث يمثل الحدث الاكثر شعبية بين السكان المحليين والسياح على حد سواء .


وتتطلب المسابقة روح مغامرة واعصاب شديدة ، حيث يعمل المخاطرون الاسبان معاً ، والملقبون باسم "Castellers" لبناء أبراج بشرية مثيرة للإعجاب ما بين ستة وعشرة مستويات في مساحة المدينة ، وتشهد المسابقة حماساً من الفرق المشاركة بها لبناء وتفكيك اطول وأكثر الابراج الانسانية تعقيداً والمعروفة باسم كاستلز .


وككل الرياضات هناك فوز وخسارة ولكن الخسارة هنا يمكن ان تكلفك الكثير من الألم ، بعضاً الكسور وربما الموت وذلك نتيجة لاحتمالية سقوط اعضاء البرج فوق بعضهم البعض وهذا ما حدث في العديد من المسابقات خلال السنوات الماضية وتكرر أيضا بهذا العام .


ويعود هذا التقليد إلى اكثر من 200 عام على تكوين الابراج البشرية ، وقد يصل عددهم إلى 500 شخص ويشكل هذا التقليد جزءاً من الثقافة الكاتالونية التي تهدف إلى بث روح الجماعة والشجاعة ، وقد صنفها اليونسكو كأفضل روائع التراث البشري الإسباني .
















الابتساماتEmoticon