free log

طريقة عمل الكرواسون ( الخطوات بالصور )





إليك سيدتي طريقة عمل الكرواسون بالخطوات والصور ، ولا تعتقدي ابداً انها تجربة معقدة وطويلة في المنزل ف التجربة ممتعة والشكل النهائي سيمتعك وتستمتعي بها طازجة انتي وعائلتك . ، وقد تأخد معك اول مرة وقت طويل لكن بالمرات التالية سيصبح الامر سهل بالنسبة لك ولا ياخد وقتاً طويلاً .


المقادير :
  • 3،1/2 كوب طحين .
  • 1 كوب ماء دافئ .
  • 1 معلقة صغيرة من  الخميرة الجافة .
  • 1/4 كوب حليب .
  • 1/2  معلقة كبيرة من الزبدة المذابة .
  • 1 معلقة ملح .
  • 1,5 كوب زبدة غير مملحة باردة .


مقادير الطبقة الخارجية :
  • 1 بيضة .
  • 1 معلقة كبيرة من الحليب .

 خطوات عمل الكرواسون في المنزل :.


الخطوة الأولى ، نشطي الخميرة : 

جهزي مقلاة واخلطي فيها كوب من الطحين مع ماء وخميرة ومزجيهم جيداً معاً بالتساوي حتى لا تجدي كتل به واتركيه في الوعاء على جانب حتى يرتفع ويتضاعف حجمه لمدة ساعة .





الخطوة التانية ، اعداد العجينة :

ضيفي الكمية الباقية معك من الطحين والحليب والزبدة الذايبة ، مع الملح وعجني المكونات لمدة دقيقة فقط ، وغطي الوعاء بمنشفة ورقية مبللة واتركيه لمدة 20 دقيقة .




الخطوة الثالثة ، العجن :

اعملي على عجن المكونات باليد لمدة 10 دقايق او يمكنك وضع المكونات في ألة العجن على سرعة منخفضة لمدة 20 دقيقة ، ويجب ان تكون المكونات مختلطة مع بعضها بشكل موحد وبعد الإنتهاء من العجن قومي بتغطية العجين بغطاء بلاستيك ولفي العجين بداخله واتركيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة .




الخطوة الرابعة ، جهزي الزبدة :

حطي الزبدة الباردة بين قطعتين من الأغطية البلاستيك واعملي على فردها بالنشابة "ألة فرد العجين" حتى تصير سماكة الزبدة 8 بوصات .

طلعي العجين من الثلاجة وافرديها على سطح المطبخ النظيف بشكل مستطيل وحطي مربع الزبدة الذي قومتي بتجهيزه على العجين المفرود وفي حالة إذا كانت الزبدة لينة جداً يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقايق قبل ما تقومي بهذه الخطوة ، وقومي بفرد الزبدة على العجين بإستخدام النشابة حتى تمتزج مع العجين جيداً .





الخطوة الخامسة ، افردي العجين :

بعد ما فردتي الزبدة مع قطعة العجين قومي بطي المستطيل إلى نصفين واضغطي عليه باليدين لفرده ، وقومي بالتمرير على قطعة العجين بالنشابة لفردها إلى مستطيل مرة أخرى ، وحتى تتأكدي من دمج الزبدة مع العجين سوفي تحصلي على مستطيل . 

بعدين قومي بطي المستطيل إلى 2/3 زي شكل الجواب ثم اطويه من الطرف المتبقي عليه زي ما هو موضح بالصور ، وممكن تحتاجي انك تكرري هذه الخطوة مرة اخر ، في حال عدم وضح الخطوات إرجعي للصور الموضحة اماك وكيف تساويها بصورة جيدة .






الخطوة السابعة : افرديها مرة تانية :

بعد ما يصير العجين في شكل مستطيل قومي بطيه مرة اخرى حتى يصبح مثل صفحات الكتاب مثل ما هو موضح في الصورة ، ولفي العجين في غلاف بلاستيك لوضعه في الثلاجة لمدة ساعة .

وبمجرد ما تبرد العجين قومي بفرده مرة تانية واطويه حتى تقومي بطيه 4 لفات ، وبإمكانك تبريد العجين مرة تانية في الثلاجة وتركه لمدة 24 ساعة قبل البدء في تشكيله .

ملحوظة اتركي العجين يرتفع في الثلاجة ببطء يعزز من نكهة المعجنات ، لهيك هالامر متروك الك حسب ما بتحبي .




الخطوة السابعة ، عمل العجينة على شكل إسطواني :

بعد ما تقرري مدة تبريد العجين في الثلاجة والإنتظار ، اجى وقت اخراجها من الثلاجة وتجهيز سطح المطبخ بوضع ورق الخبز ورش القليل من الطحين ثم قسمي قطعة العجين لنصفين بالسكينة .




الخطوة الثامنة ، افردي العجينة على شكل اسطواني :

بعد ما ترشي سطح العمل بشوية من الطحين ، قومي بإستخدام النشابة لفرد العين إلى شكل إسطوانة لكل نصف موجود معك ، وانقلي كل شكل اسطواني بمفرده على ورقة الخبز ، وحطيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة او على سطح العمل .



الخطوة التاسعة ، الجزء الأول لتسوية الحواف :

حتى تحصلي على شكل كرواسون متميز بدك تقطعي العجين ل مثلثات ولكن في البداية يجب تسوية حواف الشكل الاسطواني من العجين واتبعي التعليمات المكتوبة بعناية واقترح عليكي تركزي بالصور وابدي من الجانب الأيسر للحافة السفلية من المستطيل وقيسي حوالي 5 بوصة بالمسطرة وحدديها بإستخدام السكينة لانها ستصبح قاعدة المثلث .

كرري هالخطوة مرة اخرى حتى تنتهي العجين وتحصلي على اربع اقسام بعرض 5 بوصة .




الخطوة العاشرة ، الجزء الأخير من تسوية الحواف :

في هالخطوة بدك تحددي طول المثلث بعد ان قمتي بقياس قاعدة المثلث واللي تقرب 5 بوصة ، يتم قياس طول المثلث حوالي 2,5 بوصة حتى تنتهي من قياس الاطوال الموجودة معك .




الخطوة 11 ، تقطيع المثلثات :

الحين معك قياسات المثلثات وقومتي بتحديدها بدقة واوشكتي على الانتهاء ، باستخدام سكين كبيرة قومي بتقطيع المثلثات المتساوية في الحجم ، وسوف يتشكل معك من 6-7 مثلثات لكل شكل إسطواني من العجين الموجود معك في النهاية هيكون معك الضعف وهو 12-14 مثلث .




الخطوة 12 ، البدء بلف الكرواسون :

في كل مثلث قومتي بعمل شق غغير لأنه هيساعدك في تشكيل كل واحد منهم على شكل هلال بسهولة .

وبإستخدام يديك قومي بلف المثلثات على شكل هلال ابدي من الاسفل إلى الاعلى ولفي كل مثلث إبتداءاً من الطرف العريض فيه ومثل ما هو موضح بالصور قدامك اتبعي التعليمات بعنية حتى تلاقي شكل نهائي رائع .





الخطوة 13 ، الإنتهاء من شكل الكرواسون :

بعد ما تنتهي من تشكيل المثلثات الموجودة معك ، قومي بترتيبهم لوضعهم في صينة وتغطية الصينة بغطاء بلاستيك او منشفة ورقية .


الخطوة 14 ، ادهي السطح الخارجي :

بعد ما تنتهي من ترتيب الكرواسون في الصينية بإمكانك تركه في الثلاجة طول الليل على حسب ما تفضلي او لمدة 3 ساعات فقط في مكان بارد او ساعة في مكان دافئ .
وأثناء ذلك، يتم تسخين الفرن في درجة 375 فهرنهايت .
إخلطي 1 بيضة مع معلقة كبيرة من الحليب لعمل خليط دهن السطح الخارجي لكل قطعة كرواسون .



الخطوة 15 ، الخبز :

بمجرد ما ان يتم تسخين الفرن قومي بوضع الصينية في الرف العلوي للفرن لمدة 15 دقيقة في الرف العلوي والتبديل إلى الرف السفلي وبمجرد ان يتم تحول لونها إلى اللون البني الذهبي وتنتفخ قومي بإخراجها من الفرن واتركيها حتى تبرد .

ممكن الخطوات كثيرة ومبينة صعبة ، لكنها مش معقدة لانه النتيجة النهائية بتستحق التأكيد بذل هالمجهود خصوصاً لما تتناوليها طازج من الفرن يمكنك حشو الكرواسون بالمربى ، او الشوكولاته او الكريمة او تناوله بمفرده مع الجبن .

والحين اصبح الكرواسون جاهز معك لتتناولي وجبة الأفطار او العشاء مع العائلة والأصدقاء للإستمتاع بوجبة معجنات طازجة وشهية .





الابتساماتEmoticon