free log

اغرب الاشياء المحظورة في بعض الدول


تقوم العديد من الدول , بفرض حظر على اشياء مهم جداً فرض الحظر عليها , ك المواد المخدرة والكحولية ، ولكن احياناً تقوم دول بفرض حظر على اشياء تبدو غريباً إن يفرض حظراً عليها وفي هذه القائمة بعض هذه الاشياء المحظورة .


1. #بيضة كيندر ممنوعة في " الولايات المتحدة "




تمنع الولايات المتحدة منذ عام 1938 , بيض كيندر بداخلها ذات الشعبية والمعروفة في جميع أنحاء العالم ، فـ وفقاً للسلطات الأمريكية ، إن الالعاب الصغيرة الموجودة فيها ، تعتبر قاتلة للأطفال


2. #مضغ العلكة " سنغافورة "


حظرت سنغافورة ، مضغ العلكة ، كما حظرت استيرادها او بيعها , منذ العام 1992 ؟


3. #حظر RedBull " فرنسا "


مشروب الطاقة الأكثر شعبية في العالم Red Bull قامت فرنسا بحظره حتى عام 2008 , حتى تدخلت المفوضية الأوروبية لإزالة الحظر عنه .


4. #التناسخ دون موافقة الحكومة " الصين "


حظرت الحكومة الصينية عام 2007 , بشكل غريب التناسخ دون موافقة الحكومة ، ويسمح إلى الرهبان البوذيين فقط بتقديم طلب الحصول على هذا الترخيص .


5. #الملابس الصفراء " ماليزيا "


حظر في ماليزيا عام 2011 ارتداء ثوب أصفر ، ويرجع ذلك إلى أن هناك مجموعة ممن النشطاء الذين يحتجون ضد سياسة الحكومة فيما يتعلق بحقوق الناخبين ، حيث يرتبط اللون الاصفر بهذه المجموعة .


6. #نقص الوقود " إلمانيا "


في إلمانيا تأكد قبل الخروج من وقود سيارتك ، حيث يوجود قانون يمنع انتهاء وقود السيارات على الطريق السريع .


7. #الكاتشب " فرنسا "


في عام 2011 , حظر استخدام الكاتشب في جميع المقاصف المدرسية والجامعية ، حيث يدمر الكاتشب المأكولات الفرنسية التقليدية ، ويحتوي على الكثير من السكر .


8. #العاب اونلاين بعد منتصف الليل " كوريا الجنوبية "


أصدرت كوريا الجنوبية ، قانونا يحظر الأطفال من لعب الألعاب عبر الانترنت من منتصف الليل حتى 6:00 صباحاً ، في عام 2011 وفي عام 2013 خفف هذا القانون عن طريق تمرير قرار بشأن هذه المسألة لأولياء الأمور .


9. #استبدال المصابيح الكهربائية "استرالية "


في احد الولايات الأسترالية ،لابد أن تكون كهربائياً حيث يحظر تغير المصباح الكهربائي على أي شخص لا يعمل كهربائياً.


10. #اعلان المشروبات الكحولية " الهند "



يحظر منذ عام 1990 افي الهند ، الاعلان عن المشروبات الكحولية ، ولكن يقوم بعض المتخصصين في الدعاية لفترة طويلة بالالتفاف على هذا القانون والاعلان عنها .


11. #العاب الكمبيوتر " اليونان "


ليس الصين الدولة الوحيدة التي تصدر قوانين بمنع العاب الكمبيوتر , في اليونان كان هناك حظرا أيضا على هذه الالعاب تهدف إلى محاربة القرصنة في مجال الحاسوب ، منذ عام 2003 , خفف الحظر ، وحظرت فقط اللعب في مقاهي الانترنت .


12. #افلام السفر عبر الزمن " الصين "



على الرغم أن السفر عبر الزمن مستحيل ، ولكن بما ان هذه الفكرة كانت شعبية جدا على شاشات التلفزيون الصيني ، فقد قامت السلطات الصينية بحظر مثل هذه البرامج ، لانها تشكل نوعا من البرامج المشوهة للتاريخ ، وما زال الحظر سارياً لها .


13. #نوادي الرقص " اليابان "


قامت اليابنات في حظرت الرقص في النوادي الليلة بعد منتصف الليل ، ويرجع ذلك إلى أن اليابان سوف تعقد دورة الالعاب الاولمبية فيها عام 2020 , 


14. #لبس الرجال ملابس امرأة " استرالية "



هو قانون قديم في مدينة مبلورن الاسترالية ، حيث يحظر على الرجال ارتداء ملابس نسائية ، والغريب إن هذا القانون ما زال سارياً فيها .


15. #القمار " موناكو "


القمار مشهور في جميع أنحاء العالم ، ولكن مواطني هذا البلد الصغير ممنوع فيها القمار ، حيث قدم الحظر عام 1860 من قبل الأمير تشارلز الثالث ، الذي خشى أن يفقد رعاياه كل مدخراتهم بسرعة ويصبحون مدمنين على القمار .

المصدر : 1


الابتساماتEmoticon