free log

اغرب المهور التي طلبت للعرائس



اعتدنا على المهور التي يقدمها المواطن العادي عند تقدمه إلى الزواج فاغلبية تكاليف الزواج في الدول العربية محددة ومعروفةُ , ولكن يحدث احياناً ان تخرج تكاليف الزواج والمهر المطلوب عن المألوف فلا يكون دائماً مهراً ماديةُ , في بعض الأحيان يطلب بعض الاباء مهرا لابنته حفظ اجزاء من القرأن واحياناً تطلب العروس شيئاً مماثلاً .. 

وفي هذه القائمة جمعت لكم مجلة اكاديا اغرب المهور التي طلبتُ ..


#مليون صلاة على النبي 

في حادثة غريبة قام بها والد عروس في الاردن عند عقد قران ابنتهُ حين طلب مهراً لأبنته مليون صلاة على النبي ، ومؤخراً " مليون آخرى من الباقيات الصالحات " وقد أصر الأب الاردني على تدوين هذا المهر في عقد الزواج وعدم تكليف العريس أي تكاليف ماليةُ  .


#مليون لايك

اشترط اب يمني على الشخص المتقدم لخطبة ابنته مهراً " مليون لايك " يجمعها لصفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " حسبما قال موقع " يمن فوبس " ولكن الشاب اليمني لم يستطع إن يجمع في فترة عشرة شهور أكثر من 130 ألف لايك . ولكن والد العروس أعلن في وقت لاحق اكتفاءه بما حصده من لايكات وحدد موعد الزفاف , شرط ان يقدم العريس ما تبقى من لايكات إلى ريالات .


#300 ضب مهراً

طلبت عروس سعوديةُ من الشاب الذي تقدم إليها توفير 100 ضب حي من الصحاري مهراً مقدماً إليها والباقية مؤخراً يجمعهم بنفسهُ وكان هذا المهر الغريب الذي طلبته العروس رغم رفاهية الشاب وقدرته المادية ، هو معرفتها بخوفهُ من الضبان حيث كان هذا المهر الغريب بمثابة اختبار له , وقد احضر الشباب ال100 ضب إليها قالاً أنه ليس نادماً على ما فعله لأنه يحبها وعلى استعداد أن يعمل اي شي يقربها منها . متمنياً إلى لا يضطر إلى جمع الـ 200 المتبقية عليه كمهر يوماً ما .


#200 دجاجة

زفت عروس إيرانية إلى عريسها بمهر 200 دجاجاً تهكماً منهم على الاوضاع الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع اسعار الدجاج 3 اضعاف سعرهُ , وذلك نتيجة العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضةُ على ايرانَ .


#وليمة عشاء 

في مبادرة جيدة أعلن والد عروس امام حضور حفل عشاء خطوبة ابنتهُ أنه زوجها لخطيبها دون مهر، ومعتبراً وليمة العشاء هي المهر ، اضافة إلى اعلانهُ اهداء العروسين فيلاً جديدة ليبدأ فيها حياتهماً . حيث قال والد العروس الشيخ " عطا الله حمود البلوي " ، إنه يريد لابنته ان تبدأ حياة هنية ، ولا تتكبدً هي وزوجها ديوناً وخسائر ماليةُ .


#99 ايفون S6 

اقدم شاب صيني على شراء 99 هاتف آيفون 6 بتكلفة مادية تزيد عن 80 آلف دولار , وهي تزيد عن راتبه لمدة عامين ، كمهر لحبيبته والتي طلب منها الزواج إلا انها رفضت ، وفي بعض تفاصيل الخبر ، أن الشاب صينياً يعمل مبرمجاً في مجال الكمبيوتر , اشترى 99 آيفون ، في إطار الاحتفال باليوم الذي يسمونه الصينيون " ٍSingles Day " حيث قام الشاب بترتيب الهواتف على الأرض على شكل قلب ، وثم دعى صديقته إلى المكان طالباً منها الزواج .


#حفظ سورة الملك

طلب والد سعودي من العريس الذي تقدم لإبنته في احد مناطق السعودية ، أن يتولى تحفيظ ابنته سورة الملكُ وستكون حفظ السورة بمثابة مهر لأبنته ، حيث قال الوالد " عبد الرحمن بن طاهر  الحكمي " إنه ارد بهذا الأمر كسر قاعدة غلاء المهور ، وأن يحتذى به آباء الفتيات الآخرون " , وعند تسجيل عقد الزواج قال والد العروس " زوجتك إياها بما عندك من القرآن " حيث سجلت في العقد بشكل رسمي . 


#5 دراهم مقدم ومؤخر 

في محاولة فتاة عربية التصدي لظاهرة غلاء المهور ، وافقت على 5 دراهم مهراً لها كمقدم ومؤخرً ، في عقد قرانها على شاب عربي من نفس الجنسية ، في منزل العريس بأبوظبي , حيث طلب والد العريس بعدم كتابة آية مبالغ مالية في عقد القرآن والاكتفاء بكتابة " على الصداق المسمى بينناً " ولكن المأذون ابلغهُ بعدم جواز ذلك وانه يجب تحديد مبلغً ، فعاد وطلب تحديد مبلغ 5 دراهمُ قيمة المقدم والمؤخر ، والمثيرة للدهشةُ اكثر هو موافقة العروس على المبلغ المقدم وهو الـ 5 دراهم .


#26 مليون دولار

عقد قران الرئيس التشادي " إدريس ديبي " على كريمة " موسى هلال زعيم " المحاميد " في دارفور وهي أكبر بطون قبيلة الرزيقات ، مقدماً مهراً لها بلغت قيمته 26 مليون دولار , لتصبح بذلك صاحبة أغلى مهر في العالم . حيث قدم الرئيس لعروسة 25 مليون دولار لوالدها , ومليون دولار للعروس في صورة ذهب ومجوهرات ثمينة .


#توقيع تيم حسن

فاجئةُ فتاة سورية خطيبها والذي يعمل في مجال الفن حين طلبت منه مهراً غاية في الغرابة , وهو توقيع من الفنان تيم حسن بإسمها , وإنها لا تريد مهراً اخر , وقد رد الفنان تيم " على الفور قائلاً : " أنا جاهز وتحت أمركم " .


والقائمة تطول من المهور الغريبة التي تطلبها العرائس او الاهل , بإمكانكم البحث في جوجل وستجدون الكثير من هذه الاخبار .

المصادر : 1.2.3.4.5.6.7.8.9.10


الابتساماتEmoticon