free log

10 من أكثر الحضارات رعبا بالتاريخ البشري


لقد كان هناك العديد من الحضارات في تاريخ البشرية، منها حضارات إندثرت سريعا وحضارات إستمرت لآلاف السنينن وحضارات إشتهرت بتقدمها وإنتصاراتها؛ لكن ما نتحدث عنه هنا هو نوع مختلف من الحضارات، فنحن نتحدث عن هنا عن أكثر الحضارات القديمة رعبا وإزدهارا في تاريخ العالم.

وإليكم قائمة بأكثر 10 حضارات ترويعا في التاريخ من الشيء وحتي الأسوء:


10.#حضارة اسبرطة:




كانت الأسرة الأسبرطيه مختلفة تماما عن تلك الموجودة في باقي المدن اليونانية القديمة. فكلمة اسبرطة Spartan أتت إلينا لتصف معني إنكار الذات والبساطة. وهذا كل ما كانت عليه الحياة الاسبرطيه. فقد كانت الأطفال نعنبر أبناء للولايه أكثر من كونهم أبناء لوالديهم، فقد كان يتم تربيتهم ليصبحوا جنودا أوفياء إلي الولاية، أقوياء ومنضبطين.

وعلي الرغم من تصويرهم بشكل لم يعط حضارتهم حقها من قبل هوليوود من خلال فيلم 300، فقد كان الاسبرطيين متشددين جدا. ومن أجل الوصول إلي الفهم الاساسي لثقافتهم فكروا في الاتي- كل رجل اسبرطي كان جندي، وكل الأعمال الأخري كانت تتم من قبل العبيد؛ فقد كان الرجال الاسبرطيين محاربين فقط. وكانوا يحاربون حتي يتمكنوا في النهاية من التقاعد عندما يصلون لعمر ال60. وهذا لم يكن كافيا فإذا مات الشخص بعد ذلك فهو لا يحصل علي شاهد قبر، لأنه لا يستحقه. فالأسبارطيين الذين يحصلون علي شواهد قبر مميزة هم الذين يموتون في المعركة خلال النصر. وفي تلك الأوقات كان الرجال الذين يهلكون في المعركة توضع علي قبورهم شاهد قبر لتمييزها من أجل الأجيال الستقبلية لتتعجب وتندهش من بطولاتهم. وإذا فقد أحدهم درعه خلال المعركة، يحكم عليه بالإعدام؛ فالجندي الحقيقي هو الذي يعود لإسترجاع درعه أو يموت وهو يحاول فعل ذلك.


9-. #حضارة الماوري:



الماوري هم الأشخاص البولينيزيين الاصليين في نيوزيلندا. وبكونهم المستوطنين الأوائل في نيوزيلندا، فقد صنعوا لأنفسهم شهرة كبيرة وذلك من خلال تناولهم لتقريبا كل الضيوف غير المرحب بهم حتي القرن ال18. فقد كانوا يؤمنون أن إلتهامهم للحم اعدائهم سيجعلهم أقوي من خلال الحصول علي قوتهم ومهارتهم القتالية. وقد كانوا يشتهرون بممارسة اكل لحوم البشر أثناء الحرب.

وفي اكتوبر 1809 تم الهجوم علي سفينه أوروبيه من قبل عدد كبير من المحاربين الماوري، وذلك إنتقاما لسوء المعامله التي تلقها إبن الزعيم. وقد قتل الماوري معظم ال66 شخص الذين كانوا علي سطح السفينة، وحملوا الضحايا الاموات والأحياء إلي الشاطيء حتي يلتهموهم. وفقط عدد صغير من الناجيين المحظوظين هم من وجدوا مكان للإختباء داخل صاري السفينة، وقد كانوا مرتعبين اثناء مشاهدتهم للماوري وهم يلتهمون زملائهم خلال الليل والصباح التالي.

8. #حضارة الفايكينج:



الفايكينج كانوا الشعب الشمالي الألماني البحار الذي أغار، قايض، إستكشف، وأستقر في مناطق واسعة بأوروبا، آسيا وجزر شمل الأطلسي من اواخر القرن ال18 وحتي منتصف القرن ال11. وقد كانت سمعتهم سيئة بسبب نشرهم للذعر والنهب في اوروبا، فقد كانوا محاربين شرسين لا يختبؤن ابدا من المعركة. ولم يتفوق علي قوتهم الجسمانية غير مهارتهم في ميدان المعركة وإستخدام مختلف الاسلحة مثل الفؤوس، السيوف والرماح.

وربما يكونون الحضارة الوحيدة التي كان دينها يتمحور حول الحرب، فقد كان الفايكينج يؤمنون بشدة أن كل الاشخاص لديها هدف في الحياة وهدف الفايكينج كان القتال حتي الموت. فقد كانوا يحملون كل مواصفات الجنود وأثبتوا ذلك في ميدان المعركة من خلال تحطيمهم للكل في طريقهم.


7. #قبائل الأباتشي:



إشتهرت قبائل الأباتشي بجسارتها في المعركة، فقد كانوا مثل النينجا في امريكا. ولم يكونوا مثل معظم السكان الاصليين الامريكيين الذين سلموا أراضيهم، نسائهم والأوراق المالية لتراخيص الخمر والكازينو. وقد كان الأباتشي يستخدمون الأسلحة البدائية المصنوعة من العظام والأحجاربدهاء ومهارات قتالية مذهلة. فقد كانوا يتسللون خلف العدو ويشقون حلقه، قبل حتي ان يدرك ذلك. كما أنهم كانوا أفضل محاربين العالم في إستخدام السكاكين، وكانوا مذهلين في استخدام التمهوك (فأس الهنود الحمر) ورمي الفؤوس. وقد روعوا جنوب غرب الولايات المتحدة، حتي ان الجيش واجه مشاكل في التغلب عليهم. فقد كانوا مقاتلين ماهرين في الكر والفر، وأحفادهم يعلمون القوات الخاصة في العصر الحديث كيف يقاتلون في القتال اليدوي. وكانت قبائل الاباتشي عادة تسلخ فرة رأس ضحاياها.

6. #الإمبراطورية الرومانية:


تضمنت الإمبراطورية الرومانية معظم ما نعتبره اليوم أوروبا الغربية. فقد تم غزو الإمبراطورية من قبل الجيش الروماني وتم إنشاء طريقة الرومانيين في الحياة في تلك البلاد المحتله. وكانت البلاد الرئيسية التي تم غزوها إنجلترا/ويلز، أسبانيا، فرنسا، اليونان،الشرق الأوسط والمنطقة الساحلية بشمال أفريقيا. وبينما من المحتمل أن تكون روما اعظم الحضارات، إلا أنك لا يمكنك أن تتجاهل بعض الأشياء المخيفة الخاصة بهم.

فقد كان يتم إجبار المجرمين، العبيد وأخرين علي قتال بعضهم حتي الموت في ألعاب المجالدين. وكان كاليجو الروماني ونيرو وأخرين من أكثر الرجال شرا في روما. وقد تم إستهداف المسيحيين أولا بشكل مروع كمجوعة للمحاكمة إضطهادا لهم، من قبل الإمبراطور نيرو في 64 بعد الميلاد. وقد تم تقطيع البعض إلي أجزاء من قبل الكلاب، وأخرين تم إحراقهم أحياء. وفي البداية كان روما تحكم من قبل ملوك إلاهيين (حسب ما كانوا يصفون ملوكهم)؛ ثم اصبحت جمهورية قبل أن تصبح في النهاية إمبراطورية. فكيف لمجموعة من المزارعين بدأوا في صد الذئاب لحماية ثروتهم الحيوانية، أن يصبحوا في النهاية أعظم إمبراطورية في التاريخ، كل ذلك بمثابة اسطورة. وبمساعدة نظامهم العسكري والإداري الممتاز تعتبر الإمبراطورية الرومانية، أو بالأخص روما القديمة، أحد الإمبراطوريات التي دامت لفترة طويلة جدا من الوقت إذا حسبنا الوقت من نشأتها وحتي سقوط الإمبراطورية البيزنطية فقد دامت لحوالي 2214 عام.

5. #ألمانيا النازية:



ألمانيا النازية إسم شائع كان يطلق علي ألمانيا خلال الحقبة التي تحولت فيها الدولة من جمهورية ديمقراطية إلي دولة شمولية، يحكمها أدولف هتلر كقائد لحزب العمال الألماني الوطني الإشتراكي حتي تم تدميرها من قبل قوي الحلفاء في مايو 1945. وعلي الرغم من أنها كانت حضارة قصير إلا انها كانت قوية جدا وأثرت علي العالم بشكل كبير. فقد تم قتل أربعة ملايين شخص علي الأقل في الهولوكوست وبدأت ألمانيا النازية أسوء حرب في تاريخ البشرية- الحرب العالمية الثانية. وعلي الأغلب يعتبر الصليب المعقوق النازي هو أكثر الرموز كرها في العالم. وقد ملكت ألمانيا النازية حوالي 268,829 ميل مربع من الأراضي. وكان هتلر أحد أكثر الشخصيات المؤثرة هو وإمبراطوريته المروعة علي الأطلاق.

4. #المغول:



نشأت الإمبراطورية المغولية خلال القرنين ال13 وال14 الميلادي، وقد كانت أكبر إمبراطورية متجاوره الأرض في التاريخ البشري. وقد إنبثقت الإمبراطورية المغولية من إتحاد المغول والقبائل التركية تحت قيادة جينكيز خان.

وكان يتم إعتبار المغول بربريين ومتوحشيين. وقد هيمنوا علي أوروبا وآسيا وكانوا يشتهرون بشده بإمتطائهم الأحصنة، وذلك تحت قيادة أحد أكبر القادة العسكريين في التاريخ، جنكيز خان. وقد كانوا مدربين بدرجة عالية خاصة علي إستخدام القوس والسهم علي ظهر الأحصنة. وقد إستخدموا قوس مركب يمكنه إختراق الدروع، وكانوا ماهرين في استخدام الرماح والسيوف المعقوفة. وكانوا يتقنون الحرب النفسية والتخويف، وبنوا ثاني اكبر امبراطورية علي الإطلاق، فقد كانت اصغر من الإمبراطورية البريطانية فقط. وقد بدأ الامر عندما تعهد جنكيز خان في شبابه أن يجلب العالم تحت قدميه، وقد كاد أن يفعل ذلك. ثم وضع عينيه علي الصين، والباقي مذكور في التاريخ.
وخلال غزوهم للهند، قاموا ببناء هرم أمام أسوار دلهي مكون من الرؤوس البشرية. فقد كانوا يحبون جمع الرؤوس ورميها بالمنجنيق إلي داخل منطقة العدو كما كانوا يرمون الجثث المصابة بالطاعون أو كما يسمي الموت الاسود وكانوا يعذبون النساء الحوامل.


3. #الإتحاد السوفيتي:



تعتبر الشيوعية مسؤوله عن موت الملايين من الأشخاص- أكثر حتي من عدد الموتي المسؤول عنهم ألمانيا النازية. وشيوعيون مثل جوزيف ستالين، ماو زيدونج، بول بوت، نيكولاي تشاوجيسكيو وأخرين قاموا بقتل الملايين من الأشخاص. ولكن يتبقي الإتحاد السوفيتي هو الاسوء، فستالين وحده مسؤول عن قتل 10-60 مليون شخص. وكان الإتحاد السوفيتي علي الأغلب أحد أكبر الخصوم للولايات المتحدة. وكان العيش تحت حكم ستالين يضع حتي الأنسان العادي في حالة دائمة من الخوف، مما يجعل الإتحاد السوفيتي أسوء من ألمانيا النازية، ففي ألمانيا كان معظم الألمان يشعرون بمستوي معين من الامان طالما يدعمون مفهوم النازية.

2. #حضارة السيلتز:



السيلتز كانوا مجموعة من الأشخاص إحتلوا اراضي إمتدت من الجزر البريطانية وحتي جاليتشيا. وقد كان للسيلتز تعاملات متعددة مع الثقافات الاخري التي كانت موجوده بالاراضي التي احتلوها، ومع ذلك لا يوجد تقارير مكتوبة عنهم. وقد كان لديه سمعه كبيرة كصائدي رؤوس، وكانوا مشهورين بوضعهم لرؤوس الضحايا علي عرباتهم وأمام منازلهم. وقد حارب العديد من السيلتز وهم عراه بالكامل كما انهم مشهورين بإستخدامهم للسيف الحديدي الطويل. فقد كانوا يقطعون به رؤوس الأعداء الذين يذبحونهم في المعركة ويربطونها إلي عنق أحصنتهم. وكانوا يسلمون غنائمهم الملطخة بالدماء إلي مرافقيهم وكانوا يغنون اغنية النصر؛ وكانوا يضعون تلك الرؤوس امام منازلهم. وكانوا أيضا يحنطون رؤوس ضحياهم المميزين في زيت الارز وكانوا يحفظونها بعناية في صندوق ليعرضوها بفخر أمام الغرباء، وكانوا يقولون أن من أجل تلك الرأس رفض اجداده، أو والده، أو حتي الشخص نفسه العرض الخاص بمبلغ كبير من المال.

1. #حضارة الأزتيك:



شعب الأزتيك كان عبارة عن مجموعات عرقيه في وسط المكسيك وبشكل خاص تلك المجموعات التي كانت تتحدث اللغة الناهواتل والذين هيمنوا علي اجزاء من أمريكا الوسطي من القرن ال14 وحتي القرن ال16.

وقد بدأ الأزتيك حكومتهم الدينية المتقنه في 1300، وأتتوا بالتضحيات البشرية إلي عصرها الذهبي. وقد كانوا يؤمنون أن كل 52 عاما يمر، سينتهي العالم إلا إذا كانت الألهه قوية بما يكفي. وكمعلومه عامة فإن افضل طريقة لتقوية الالهه هي من خلال السيل المتواصل من الأضحيات البشرية (وذلك بالطبع إلي جانب تناول لحوم البشر). وقد كان يتم قتل حوالي 20 ألف شخص سنويا من أجل إسعاد إله الشمس خاصتهم وكان يتم إقتلاع قلب ضحايا الأضحيات، وكان يتم تناول بعض أجساد البعض بشكل رسمي. وكان يتم إغراق ضحايا اخرين، وقطع رؤوس البعض، وإحراق أخرين أو إلقائهم من إرتفاعات عاليه.
وهذا ليس الجزء السيء. فمن أجل إله المطر كانوا يقومون بقتل الأطفال وهم يصرخون في مواقع متعدده، فربما تقنع دموعهم إله المطر بإنزال الامطار عليهم. أما خلال التضحية لإله النار، فقد كان يتم رمي زوجين جديدين في النار، وقبل أن يموتا من الحروق، كانوا يخرجانهم من النار، وجلدهما مازال يتصاعد منه الدخان وكانوا يخرجون قلبيهما. أما الهه الذرة الصفراء فقد كانوا يحاولون إرضائها من خلال جعل فتاة عذراء ترقص ل24 ساعة، ثم يقومون بقتلها وسلخ جلدها لترتدية كاهنه وهي ترقص بعد ذلك. ويقال أنه خلال تتويج الملك أويتزوتل، تم ذبح 80 ألف سجين لإرضاء الألهه. ويقال ايضا أن أحيانا كان يتم أكل الضحية.


الابتساماتEmoticon