free log

5 خطوات اساسية لأسراع عملية حرق الدهون وانقاص الوزن


5 خطوات اساسية لأسراع عملية حرق الدهون وانقاص الوزن
5 خطوات اساسية لأسراع عملية حرق الدهون وانقاص الوزن

إذا كنت صاحب وزن زائد , وتريد زيادة حرق الدهون من جسمك ، تقدم لك ليزي فوهر على موقع " بوب شوغار فيتنس " الإلكتروني , 5 اشياء أساسية عليك القيام بها ، في سبيل تحقيق حرق دهون اكثر وانقاص وزنك .


#أبدا صباحك بفنجان قهوة :

حيث تساعد القهوة والشاي الأخضر على تعزيز عملية الأيض عندكُ " حرق الدهون " وتساعد مادة الكافيين الموجودة فيهما على تحفيز الجهاز العصبي الرئيسي طبيعياً ، حيث يعزز فنجان القهوة اليومي الأيض عندك من 5 إلى 8% .

#تناول فطوراً مليء بالقمح :

إن تجاهل وجبة الفطور غير مستحب ، لا سيما عندما يؤثر سلباً في عملية الأيض ، لأن تغذية جسمك بعد ساعة من استيقاظك تسرع من عملية الأيض وتساعدك على حرق طاقة بفعالية طوال النهار , وأفضل خيار يتلاءم مع هدفك في حرق الدهون , تناول فطور كامل القمح حيث أنه غني بالألياف والكربوهيدرات المعقدة.

#إشرب  الكثير من الماء بعد الظهر :

إذا كنت تعمل وانت جالساً وراء المكتب فلا مشكلة طالما أنك تكثر من شرب الماء ، فإنك تزيد من طاقة جسمك على حرق الدهون , وإن كنت غير معتاد على شرب المياه ، يمكنك إضافة بعض النكهات الطبيعية إلى الماء وشربها كالعصير .

#مارس تمارين رياضية قوية :

التمارين الرياضية بأغلبيتها وأنواعها تزيد من عملية الأيض ، ولكن توجه أكثر إلى تمارين القوة والتي تعرف بالـ HIIT  high-intensity interval training لكي لا تخسر أموالك بلا فائدة ، لأن هذا النوع من التمارين يمكنه أن يحرق لك 13.5 سعرة حرارية في الدقيقة .

# إتجه إلى غذاء كثير البروتينات :

الأطعمة الغنية بالبروتينات تأخد الكثير من الوقت ليتم هضمها ، مما يعني أنك تحرق الكثير من السعرات الحرارية لإنهاء عملية الهضم ، ونشط عملية الأيض خلال وقت الغداء بتناول وجبة فيها نسبة مرتفعة من البروتينات .

المصدر : التفاح الأخضر 



الابتساماتEmoticon