free log

أهم 16 تمرين لزيادة الطول عدة سنتيمرات



من أبرز تأشيرات الدخول المتعلقة في الشكل، وهو معيار قبول لميادين مهنية واجتماعية كثيرة " الطول " وله تأثيرات جدية على الحالة النفسية والتي لا يعاني منها فعلاً إلا من يحلم ببعض السنتيمترات الإضافية ، فإن كنت تظنين أنك عزيزي القارئ عالقاً في زاوية محدودة من الطول ، لا شك بإنك لم تطلع على هذه الحيل التي جمعتها لكَ مجلة اكادياً التي تضمن لكَ زيادة في الطول! وبإمكانك القيام بأغلب هذه التمارين داخل المنزل .





1. #قفز الحبل : لم يعد هذا التمرين حكراً على اللعب والتسلاية أيام المدرسة ، بل هو تمرين منظم وداعم أساسي يساعدة على زيادة طولكُ كونه يمدد عضلات الجسم وروابطه كله خصوصاً الذراعين والساقين خلال حركة القفز , وكلما قفزت أكثر ولمدة طويلة كلما باشرت بلمس النتيجة لهذا التمارينُ عليكً .





2. #السباحة : تساعدك تمارين السباحة والتي تتطلب منك الكثير من التمدد والشد ، ما يجعلها مسؤولة بشكل ما عن زيادة الطول ، ف 5 ساعات سباحة في الاسبوع تساعدك في زيادة طولك بشكل ملحوظ .





3. #لمس أصابع القدم : قف في شكل مستقيم وحاول الانحناء من دول أن تميل يميناً أو يساراً إلى أن تتمكن من لمس أصابع قدميكُ ، كي تصل لتحقيق هذا الهدف قد تحتاجين إلى الكثير من التمارين المسبقة من التمدد كي تلين جسمك وتحفز عضلاتكُ، فلا تيأس قد تنجح روايداً رويداً .





4. #تمارين التعلّق: هل تذكرين تلك التمارين المسلّية في طفولتك، والتي كانت تحتاج منك الكثير من الجرأة والشجاعة والتي غالباً ما يحترفها صبية العائلة؟ الامساك بما كان يُطلق عليه اسم "البار فيكس" أو عمود التعلّق لدقائق متواصلة؟ عودي قليلاً الى تلك السنوات لأنّ هذا التمرين بالذات وفي حال واظبت وثابرت على ممارسته سيضمن لك زيادة في طولك ستعترف لك به الماسورة. 





5. #تمارين الاستطالة: تمارين الاستطالة من أفضل التمارين التي تساعد الشخص على زيادة طوله، و لهذا يوصى تطبيقها 15 دقيقة كل يوم. من المهم أن تقوم بتمارين الاحماء قبل تطبيق تمارين الاستطالة نظرا لخطر الاصابة. أمثلة من تمارين الاستطالة: الطاولة (the table)، الجسر (the bridge)، التقوس السفلي (bow down) ، الاستطالة الممتازة (super stretch)، الاستطالة الأساسية للساق (basic leg stretch) ، استكالة السيارة (car stretch) و استطالة الكوبرا (Cobra stretch).





6. #كرة السلة : القفز المستمر في لعبة كرة السلة يجعل منه من أفضل التمارين التي تساعد على زيادة الطول عدة سنتيمرات .





7. #التعلق الأفقي : التعلق الأفقي من أفضل التمارين التي من نتائجها تمدد الغضاريف في الفقرات و بالتالي تمدد العمود الفقري.

8. #الانحناء الأفقي : الحفاظ على مسافة بين الرجلين و الانحناء للأسفل في محاولة للمس الأرض. يقوم هذا التمرين بتحسين مرونة العمود الفقري .





9. #وضعية الكوبرا (Cobra pose): تستعمل في تمارين اليوغا. التطبيق: الاستلقاء على البطن و رفع الجزء العلوي للجسم مع تمديد الجسم خاصة الجزء العلوي لمدة 15 الى 20 ثانية.





10. #كرة الطائرة: تعد هذه الرياضة من أحسن الرياضات نظرا للحركات التمددية التي تستعملها في لعب هذه الرياضة.





11. #ركوب الدراجات: يحفز ركوب الدراجات هرمون النمو كما أنه يرفع من قدرة التحمل.





12. #تمرين الحوض : هذا التمرين يستهدف العمود الفقري والورك السفلي، ويعتبر واحدا من التمارين الأكثر فعالية لزيادة الطول. لتنفيذ هذا التمرين تسطح على ظهرك ومدد يديك إلى الأسفل واطوي رجليك  ثم قم برفع حوضك ببطيء، ابقى على هذه الوضعية لمدة 20 إلى 30 ثانية. كرر التمرين عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.





13. #تمديد الساقين : هناك أنواع عديدة من تمارين تمديد الساقين وجميعها مفيدة جدا لزيادة الطول. أحد هذه التمارين يتم عن طريق  الوقوف بطريقة موازية للجدار ووضع الكفين على الحائط. اضغط يديك على الحائط وحرك ساقك ببطيء نحو الجدار. يجب عليك أن تشعر بتمدد عضلات الساق. مارس هذا التمرين لمدة 20 إلى 30 ثانية، وكرر ذلك عدة مرات.





14. #تمرين الطاولة : في هذا التمرين ستضع جسمك على شكل طاولة، هو تمرين صعب قليلا ولكنه يمنحك نتائج رائعة. ابدأ التمرين من خلال الجلوس على الأرض وتمديد الساقين، ثم ضع كفيك وقدميك على الأرض وادفع جسمك إلى الأعلى بحيث يظهر على شكل طاولة.





15. #قفزة القرفصاء : القفز هو تمرين يعمل بفعالية على تمديد الغضاريف في الجسم، وخصوصا في الساقين. القفز الرأسي أو قفزة القرفصاء مثالية جدا لتمديد الجسم الذي من شأنه أن يمنحك طولا أكثر، يمكنك ممارسة هذا التمرين في البيت أو من خلال لعب كرة السلة لتحصل على عدة قفزات. 





16. #تمرين وضعية القط : هذا التمرين يساعد على تمديد جسمك بشكل أفضل ويمنحك مسافة بين الفقرات تتراوح ما بين 2.5 إلى 5 سنتيمتر. يتم التمرين عن طريق الوقوف على كفيك وركبتيك وتقويس الظهر من خلال رفعه إلى الأعلى مع الشهيق ابقى على هذه الوضعية لثوان  ثم احني ظهرك إلى الأسفل مع إصدار الزفير. كرر هذا التمرين عدة مرات لتحصل على نتائج أفضل.


الابتساماتEmoticon