free log

8 اختراعات كانت سباباً في موت اصحابها



3.ماكس فالير


كان ماكس فالير المخترع النمساوي، دائماً ما يرغب فى تطوير إنتاج الصواريخ، وفى عام 1929 صنع صاروخاً بسرعة 250 ميلاً فى الساعة. و بعد ما حققت مركباته نجاحا منقطع النظير، لجأ لاختبار صواريخ تعمل على وقود سائل وأثناء التجربة انفجر فيه أحد الصواريخ بالخطأ مما أدى لمقتله عام 1930.




2.الثــور البرونـــزى




هو جهاز تعذيب وإعدام صمم فى اليونان القديمة، اخترعه بريلوس فى أثينا لمعاقبة المجرمين، إذ يتم إدخال المحكوم عليه فى جوفه ويقفل عليه وتشعل النار تحته حتى يسخن المعدن ويحترق الشخص حتى الموت ولما فرغ بيرلوس من ثوره وضعه الحاكم بداخله لتجربته ثم أخرج قبل أن يموت ليتم قتله بعد ذلك .


3.بنوك نقل الدم


اكتشف الكسندر بوغدانوفوهو طبيب وفيلسوف روسي، إمكانية تجديد شباب الإنسان من خلال نقل الدم، وقرر أن يجرب ذلك بنفسه، فقام بإجراء 11 عملية لنقل الدم إلى نفسه، أصيب بعدها بعدة أمراض كالملاريا والسل مما أدى إلى وفاته.


4.السيارة الطائرة


السيارة الطائرة AVE ميزار: اخترعها كل من هنرى سمولينسكى وهال بلاك، وقد ظن كل منهما أن من شأن هذه السيارة أن تعمل مثل الطائرة الهليكوبتر الصغيرة وبعد البدء بتجربتها فجأة انفصل المحرك عن السيارة فسقطت وتوفي المخترعان فى منتصف تلك الرحلة التجريبية .


5.منطاد الهواء


منطاد الهواء الساخن واخترعه الفيزيائى الفرنسى بلاتر دى روزييه لحل المشاكل التى يواجهها البعض، وأثناء قيامه برحلة لتجربة المنطاد عام 1783 حدث خطأ أطاح بالمنطاد وأدى إلى وفاته على الفور. 


6.كرسى التعذيب


"من حفر حفرة وقع فيها" هذا ما حصل مع لى سيوهو مخترع كرسى التعذيب والإعدام، الذي يحتوى على 1300 مسمار تقريباً، يجلس عليه الضحية ومن ثم يتم توثيقه بواسطة الأربطة والأحزمة الجلدية حتّى لا يستطيع الحراك، وهذا ما حصل مع لى سى بعد اتهامه بالخيانة، فلقى مصرعه على هذا الكرسى.


7.آلة طباعة الصحف


آلة طباعة الصحف: عام 1863م اخترع الأمريكى وليام بولوك آلة لطباعة الصحف ذاتية التغذية من الورق الملفوف على بكرات، وفى 3 أبريل 1867 سحقت الماكينة قدمه عند ضبطها أصيب على إثرها بغارغارينا لعدة أيام، ومن ثم توفى أثناء عملية جراحية لبتر ساقه المصابة.



8.السرير ذو البكرات

السرير ذو البكرات: أعد توماس ميدجلى المخترع والكيميائى الشهير نظاماً محكماً من الخيوط والبكرات حتى لا يكون عبئاً على الآخرين أثناء نهوضه والقيام بأبحاثه، لكن هذه الخيوط والبكرات كانت السبب فى القضاء عليه حيث علق به أحد الخيوط فاختنق ومات.


الابتساماتEmoticon