free log

14 ممثل عربي شاركوا في السينما العالمية


بعد الحزن الذي عم كافة ارجاء العالم العربي وحتى العالمي على رحيل الممثل المصري عمر الشريف ، الذي توفى عن عمر ناهز الـ 83 عاماً وقدم 115 عملاً سينمائيا وتلفزيونياً وتسجيلياً ، وزادت شهر الممثل المصري وذاع صيته بعد مشاركاته في بطولة افلام عالمية وتأدية ادواراً بها ، إلا أنه ليس الوحيد الذي شاركة في السينمائية العالمية ، 
وفي هذه القائمة سأسرد عليكم أشهر الممثلين العرب المشاركين في افلاماً عالمية ..

1. #عمر الشريف



ربما الأكثر شهرة في هذه القائمة هو الممثل المصري [ عمر الشريف ] , الذي قدم ادواراً بارزة في السينما المصرية وأيضا في السينما العالمية ومن أبرز الأدوار التي قام بها في السينما العربية [ شيطان الصحراء , صراع في الوادي , إشاعة حب وغيرها الكثير من الإفلام ] ومن أبرز ادواره في السينما العالمية [ لورانس العرب و دكتور جيفاغو والمحارب الثالث عشر ] وترشح إلى العديد من جوائز الاوسكار عند عن ادواره في هذه الافلام واخر افلامه في السينما العربي بمشاركة الفنان عادل إمام [ حسن ومرقص ] . ومن أبرز اعماله في السينما العالمية أيضا .,  
Lawrence of Arabia – 1962
Hidalgo – 2004

Doctor Zhivago – 1965

Top Secret! – 1984

The 13th Warrior – 1999

Funny Girl – 1968

More Than A Miracle – 1967


2. #كوكا

هي أول مصرية تمثل في فيلم إنكليزي بإسم Jericho بطولة Paul Robeson و Wallace Ford، وإخراج Thornton Freeland عام 1937.

3. #غسان مسعود


والنجم السوري غسان مسعود والذي ذاع صيته على مستوى العالم بعد دوره في الفيلم التاريخي مملكة السماء [ Kingdom of Heaven ] وقد لعب دور صلاح الدين الايوبي ببراعة كما ظهر أيضا في فيلم قراصنة الكاريبي .
ومن أفلامه العربية [ الوعد والعالمية , 2007 – Pirates of the Caribbean: At World’s End ]

4. #أحمد مظهر

شارك أحمد، مظهر ضابط الجيش الذي ترك العسكرية وتمسك بالفن، عام 1981 في فيلم عالمي اسمه The Guns and the Fury للمخرج الإيراني محمد زرندست، ومن بطولة Peter Graves.
5. #أحمد رمزي

شارك الفنان المصري أحمد رمزي في بطولة فيلم Il Figlio di Spartacus الإيطالي عام 1962 والذي تم تصويره في مصر، حول شخصية سبارتاكوس محرّر العبيد.

6. #طوني شلهوب


ربما لا يعلم البعض إن الفنان الأمريكي الشهير [ طوني شلهوب ، وهو لبناني الجنسية والذي حاز شهرته بعد اداء دوره العبقري في مسلسل Monk ، وحاز من خلاله على جائزة الغولدن غلوب .. كما شارك في العديد من الأفلام الرائعة المعروفة ، وأشهر ادواره في فيلم [ Men In Black ] كمخلوق فضائي ودوره في فيلم Pain & Gain 
ومن أبرز افلامه : 
Men in Black – 1997
Pain & Gain – 2013

The Man Who Wasn’t There – 2001

7. #جميل راتب

شارك جميل راتب في أكثر من عمل عالمي أبرزهم الفيلم الأميركي Trapeze عام 1956 من إخراج Carol Reed وبطولة Burt Lancaster و Tony Curtis و Gina Lollobrigida.
8. #يحيى شاهين و#شكري سرحان و#سميرة أحمد

لعب كل من شاهين وسرحان وأحمد أدوارا في العمل السينمائي الإيطالي Il Figlio di Cleopatra من إخراج Ferdinando Baldi عام 1964.

9. # إليكساندر صديق


وأحد أبرز الممثلين العرب في السينما الامريكية والعالمية وإسمه الأصلي : صديق الطاهر الفاضل الصديق عبد الرحمن , وهو سوداني الأصل بريطاني الإكتشاف ، مثل العديد من الافلام العالمية وكان أغلبها تدور وقائعه عن العروبة والإسلام ، كما شارك في أفلام شهيرة ولا ينسى العرب له عموما والمصريين خصوصاَ دوره المميز في فيلم [ Cairo Time ] الذي لعب فيه دورا مهما في إبراز الجوانب الإيجابية في المجتمع المصري والعربي وحمل ترويجاً للسياحة في مصر .
من أبرز افلامه : 
Syriana – 2005
Kingdom of Heaven – 2005

Clash of the Titans – 2010

The Fifth Estate – 2013

Reign of Fire – 2002

Vertical Limit – 2000


10. #خالد النبوي
نجح خالد النبوي بمشاركته في فيلم Kingdom of Heaven للمخرج العالمي Ridley Scott عام 2005 حيث أدى دور أحد رجال الدين في جيش رجال صلاح الدين الأيوبي.
كما برز في فيلم The Citizen عام 2012 بتجسيده دور مواطن عربي يسافر للهجرة إلى الولايات المتحدة قبل أحداث 11 سبتمبر.
وبعد الحادثة تبدأ معاناته مع المجتمع الأميركي أثناء رحلته للحصول على الجنسية.
11. #عمرو واكد
بشارك الممثل المصري عمرو واكد في بطولة 4 أفلام عالمية خارج مصر وحقق فيها نجاحاً باهراً إهله أن يكون احد النجوم العرب العالميين وقد حصل على عضوية نقابة السينمائيين الأميركيين ومن بين ابرز الافلام الذي قام بالمشاركة بها هي :
Syriana – 2005 (مع الممثل العالمي جورج كلوني)
House of Saddam – 2008

Salmon Fishing in the Yemen – 2012

Lucy – 2014 (امام الممثلة العالمية سكارليت جوهانسون)

12. #سيد بدرية


الممثل المصري البورسعيدي والذي ظهر في أفلام امريكية التي تريد شخصاً عربياً يمثل بها ، فقد ظهر في عشرات الأفلام ، وساعدته لحيته وملامحه العربية في إتقان أدواره بشكل مميز , ومن ابرز ادواره هو مشاهده في فيلم [ Iron Man ] بطولة الممثل العبقري [ روبرت دواني جونيور ] ويظهر فيه الممثل المصري يتحدث باللهجة البورسعيدية المميزة ، وهو يقول له : إشطه عليك يا عم توني ! , حتى لو كانت نهاية المشهد رصاصة تستقر في رأسه .

13. #سعيد تاغماوي


حاز الممثل المغربي العالمي شهرته الكبيرة بدوره في الفيلم التاريخي [ La Haine ] فضلاً عن قيامه بآداء عدة أدوار معروفة في السينما الأمريكية , ومن أبرز افلامه : 
Three Kings – 1999
American Hustle – 2013

Traitor – 2008

House of Saddam – 2008

Vantage Point – 2008

The Kite Runner – 2007


14. #رامي مالك

ولد الممثل الأمريكي من أصل مصري في لوس أنجيلس كاليفورنيا لوالدين مصريين , ولعب دور كيني في المسلسل الكوميدي الحرب في الوطن الذي انتجته شبكة فوكس ، وكما أدى دور الفرعون في الفيلم ، ليلة في المتحف ، وفي جزئه الثاني , ليلة في المتحف : معركة السميثسوني في عام 2009 وفي جزئه الثالث , ليلة في المتحف : سر من قبر في عام 2014 , وهو حاصل على بكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة إيفانسفيل , وهو يعيش حاليا في لوس انجيلس . 
ومن ابرز افلامه : 
Night at the Museum – 2006
Short Term 12 – 2013

Need for Speed – 2014

Battleship – 2012




الابتساماتEmoticon